نوع التدريس الذي يحتاجه الأطفال الآن

نوع التدريس الذي يحتاجه الأطفال الآن

كيف يجب أن يتعامل المعلمون مع أوجه القصور الأكاديمية التي طورها العديد من الطلاب خلال الخمسة عشر شهرًا الماضية؟ إنه موضوع يسيطر على الكثير من محادثة التعليم الوطنية هذه الأيام - وكما هو الحال مع كل شيء آخر ، لا يوجد أي شيء يقترب من الإجماع.

هذه المشاركة هي نهج أحد المعلمين لمساعدة الطلاب في هذه اللحظة الفريدة. إنه لاري فيرلازو ، الذي ينظر بذكاء إلى الفرق بين الكلمات الطنانة التي يتم رميها في الأرجاء وما يمكن أن تبدو عليه الممارسة الفعلية في الفصل الدراسي.

يقوم فيرلازو بتدريس اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية في مدرسة لوثر بوربانك الثانوية في سكرامنتو. عشرات الكتب في مجال التعليم ، يكتب أ مدونة نصيحة المعلم لمعلم أسبوع التعليم وله شعبية مدونة تقاسم الموارد .

المعلم: ما هو مفقود من الدعوات إلى المدرسة الصيفية لوقف 'فقدان التعلم'

بقلم لاري فيرلازو

يبدو أن 'التعلم السريع' هو الكلمة الطنانة لليوم في التعليم. إنه ما يفترض أن تفعله جميع المدارس لمساعدة الطلاب على التعافي من كلمة طنانة أخرى - 'فقدان التعلم'.

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

يبدو أن التعلم السريع هو نسخة تعليمية من الأعمال التجارية نظام الجرد 'في الوقت المناسب' . في العالم الربحي ، ينتجون ما يريده العملاء عندما يريدون ذلك بدلاً من وجود الكثير من المنتجات التي تنتظر في المستودع.

وفقًا لمناصري التعلم السريع ، بدلاً من محاولة 'البدء من البداية' لمساعدة الطلاب على تعويض ما فاتهم المزعوم ، من المفترض أن يكتشف المعلمون ما ليس لديهم ولكن يحتاجون إلى الوصول إلى محتوى مستوى الصف الذي هو سيتم تدريسهاحاليا. وبعد ذلك ، من خلال استراتيجيات مختلفة مثل السقالات ، يساعد المعلمون الطلاب على اكتساب ما يحتاجون إليه عندما يحتاجون إليه.

أظن أن عددًا لا بأس به من الأشخاص سيحاول جني الكثير من الأموال من منتجات 'التعلم السريع' والتطوير المهني خلال العام المقبل وأكثر.

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

وعلى الرغم من أنني أوافق على أن التعلم السريع هو ما يسمى الآن (ودائمًا!) ، فأنا أيضًا لا أعتقد أنه أي شيء جديد ، ولا أعتقد أنه شيء سحري ، ولا أعتقد أنه أي شيء تحتاجه المناطق تنفق الكثير من المال للتعرف عليها.

إنه ، في الواقع ، ما يفعله المعلمون الجيدون لمتعلمي اللغة الإنجليزية لسنوات. تعليم ELL الجيد هو تعليم جيد للجميع!

عند تدريس متعلمي اللغة الإنجليزية ، يواجه المدرسون تحديًا لجعل محتوى الصف الدراسي متاحًا باللغة الإنجليزية ، مع مساعدة الطلاب في نفس الوقت على اكتساب إتقان اللغة الإنجليزية. يأتي العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية من بلدان يكون فيها نظام التعليم محدودًا ، أو كان عليها أن تضيع سنوات من التعليم بسبب التحديات الاقتصادية أو عنف العصابات أو الصراع العسكري. ليس هناك وقت لمتعلمي اللغة الإنجليزية ، خاصة أولئك الذين يدخلون الولايات المتحدة في المرحلة الثانوية ، لمراجعة كل شيء ربما فاتهم.

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

ما هي العناصر الأساسية التي تدفع نجاح معلم وطالب تعلم اللغة الإنجليزية؟ (يرجى ملاحظة أنه على الرغم من سرد العناصر السبعة بشكل منفصل ، إلا أن العديد منها يندمج معًا.)

طريقة أفضل لفهم الجائحة 'فقدان التعلم'

النظر إلى الطلاب من منظور الأصول وليس العجز

يعرف معلمو ELL أنه مهما كان نوع التعليم الذي تلقاه طلابهم أو لم يتلقوه في بلدانهم الأصلية ، فإنهم مع ذلك يجلبون ثروة من الخبرة والمعرفة إلى الفصل الدراسي. تتضمن هذه المعرفة مهارات التعلم الاجتماعي العاطفي مثل المرونة والتفاهمات التي يمكن ربطها بالمحتوى الأكاديمي (قد لا يعرفون على وجه التحديد عن ماردي غرا ، لكنهم سيعرفون عن الاحتفالات الثقافية ؛ قد لا يعرفون عن الحرب الأهلية الأمريكية ، لكنهم سيفعلون ذلك. يعرفون عن النزاعات في وطنهم / منطقتهم ؛ قد لا يعرفون عن التفاصيل المحددة لتغير المناخ ، لكنهم قد يعرفون أن أحد الأسباب التي أجبرت أسرهم على مغادرة بلدهم ربما كان بسبب ظروف الجفاف الحديثة).

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

أثناء الجائحة ، بالإضافة إلى المعرفة الأكاديمية التي قد اكتسبها متعلمو اللغة الإنجليزية من خلال ظروف مدرسية أقل من مثالية ،الكلمن طلابنا حصلوا على كمية هائلة من المعارف والمهارات الأخرى.

فيما يلي بعض الأشياء التي قال طلابي إنهم اكتسبوها على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية: إحساس أكبر بالاستقلالية والمسؤولية (غالبًا ما يتم اكتسابه من خلال الحاجة إلى العمل في وظيفة للمساعدة في إعالة أسرهم أثناء الركود و / أو من خلال الحاجة لرعاية الأشقاء الصغار وتعليمهم) ؛ قدرات أفضل في إدارة الوقت ؛ مهارات تقنية وشعور متزايد بالتعاطف بعد رؤية الأمريكيين الأفارقة واللاتينيين والآسيويين مستهدفين في تتابع سريع خلال العام الماضي.

يمكن للمعلمين والطلاب على حد سواء الاستفادة من كل هذه الدروس - وغيرها - لتعزيز التدريس والتعلم في العام الدراسي القادم.

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

التأكيد على التعلم الاجتماعي العاطفي

تعرض العديد من طلاب ELL للصدمات في بلدانهم الأصلية وفي رحلاتهم إلى الولايات المتحدة. العديد من استراتيجيات التعلم الاجتماعية والعاطفية ( يمكنك أن تقرأ هنا حول بعض الأشياء المحددة التي استخدمتها خلال العام الماضي والتي أخطط لتقديمها العام المقبل) ، بما في ذلك التأكيد بناء العلاقات وتنظيم إجراءات الفصول الدراسية التي يمكن التنبؤ بها واستخدام تقنيات الحد من التوتر (مثل التصور ) ، كلها مفاهيم يستخدمها العديد من معلمي ELL غالبًا لمساعدة الطلاب على تجاوز هذه التحديات.

كانت الأشهر الخمسة عشر الماضية صادمة للعديد من طلابنا - ومجتمعنا. من المؤكد أن هذا النوع من التعليمات الواعية بالصدمات له مكان في معظم الفصول الدراسية في العام الدراسي المقبل وما بعده حيث نتعامل مع آثاره.

الخبر السار: التعلم الاجتماعي العاطفي ساخن. الأخبار السيئة: بعضها يعطي الإدراك سمعة سيئة.

خلق الظروف التي يمكن أن يزدهر فيها الدافع الجوهري

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

لا يمكن للمدرسين 'دفع الحبل' إذا كنا نأمل في تشجيع الطلاب على اكتساب المهارات المطلوبة في أقرب وقت ممكن. بدلاً من ذلك ، نريد الطلابسحبذلك بأنفسهم. وجد الباحثون أن هناك أربعة عناصر رئيسية التي تساعد في خلق الظروف التي تعزز تنمية الحافز الداخلي للطالب:

  • الاستقلالية ، حيث يشعر الطلاب أن لديهم بعض السيطرة على ما يتم تدريسه وكيف يتعلمون. يعد توفير الاختيار طريقة سهلة للمعلمين لدمج هذه الجودة ، بما في ذلك أدوات الكتابة لاستخدامها (كمبيوتر محمول أو قلم) ، وخيارات الواجبات المنزلية ('الإجابة على أي ثلاثة من هذه الأسئلة السبعة') ، وموضوعات أو التسلسل الزمني للدراسة.
  • الكفاءة ، حيث يشعر الطلاب أنهم قادرون على التعلم وإكمال المهام الموكلة إليهم بنجاح. تقول الأبحاث أنه بغض النظر عن مقدار ما نقوله إن الناس يتعلمون الكثير من الفشل ، معظمهم لا يفعلون ذلك ، وهذا يشمل طلابنا. مشاركة أمثلة عمل الطلاب ، توفير منظمو الرسوم ، وتقديم داعمة ومحددة وناقدة وإيجابية استجابة كلها خطوات يمكننا اتخاذها لتوفير فرص النجاح.
  • الارتباط ، حيث يشعر الطلاب بأن العمل المطلوب منهم القيام به هو ربطهم بأشخاص يحبونهم ويحترمونهم. بحث واسعة النطاق وتسلط خبرة المعلم المباشرة الضوء على الفعالية التربوية للعمل الجماعي الصغير ، فضلاً عن الأهمية المذكورة سابقًا لـ العلاقة بين المعلم والطالب . يمكن أن يؤدي التعرف على حياة الطلاب ، والتحقق منهم بانتظام وإظهار الاهتمام والاهتمام ، وإظهار المرونة في كل شيء تقريبًا إلى ترسيخ علاقات المعلمين مع الطلاب ، بالإضافة إلى إنشاء معلومات مهمة يمكن أن تساعد في توجيه التعليمات.
  • الملاءمة ، حيث يشعر الطلاب أن ما يدرسونه إما يتماشى مع اهتماماتهم أو يمكن أن يساعدهم بوضوح في تحقيق أهدافهم وأحلامهم. يمكن أن يساعد التعرف على الطلاب المعلمين في تصميم الدروس التواصل مع أهداف الطلاب واهتماماتهم . أحد الأمثلة التي أحب مشاركتها هو عندما كان صفي في الصف التاسع يكتب مقالة مناقشة حول ما اعتقدوا أنه أسوأ كارثة طبيعية. أحد الطلاب كان رأسه على المنضدة. كنت أعلم أنه كان من مشجعي كرة القدم ، وسألته عما إذا كان يفضل كتابة أحد فرق اتحاد كرة القدم الأمريكية التي يعتقد أنه الأفضل. أضاءت عيناه ، وأصدر مقالًا باستخدام جميع اصطلاحات الحجة المناسبة. كما تقول أغنية الحقوق المدنية ، علينا 'إبقاء أعيننا على الجائزة'. في هذه الحالة ، كانت 'الجائزة' تتعلم كيفية كتابة مقال حجة ، وليس الكتابة عن الكوارث الطبيعية.

كثيرا ما تستخدم التقييمات التكوينية

التقييمات التكوينية هي أدوات منخفضة المخاطر لقياس إتقان الطالب للمهارات والمعرفة. ألواح بيضاء صغيرة حيث يُطلب من الطلاب الرد على الأسئلة ثم رفعها ، كويزيز أو كاهوت ألعاب على الانترنت، تذاكر الخروج ، والملاحظات المجهولة حيث يعطي جميع الطلاب لأنفسهم تقييمًا عدديًا للفهم هي مجرد عدد قليل من أدوات التقييم التكويني.

تستمر القصة أدناه الإعلان

تساعد النتائج بعد ذلك كل من المعلم والطالب على تحديد المكان الذي يحتاج فيه كلاهما إلى إعادة النظر في المحتوىليس بنفس الطريقة كما في المرة الأولى. نسخة غير قادرة من القديم يقول المثل : ليس من المنطقي أن 'نفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا ونتوقع نتائج مختلفة'.

تفعيل وتوفير المعرفة المسبقة

المعرفة السابقة ليست فقط ما يجلبه الطلاب إلى فصولنا الدراسية. إنها أيضًا معرفة نقدمها بشكل استراتيجي حتى يتمكنوا من الوصول إلى محتوى أحدث سنقوم بتدريسه. كما يظهر البحث ، فنحن نتعلم بشكل أفضل شيئًا جديدًا إذا تمكنا من ربطه بشيء نعرفه بالفعل.

تعد مخططات K-W-L إحدى الأدوات التي يمكن استخدامها والتي يمكنها إصابة 'الكثير من الطيور بحجر واحد'. [تساعد هذه المخططات الطلاب على التمييز بين ما يعرفه الطلاب بالفعل عن الدرس ، وما يريدون معرفته ، وما سيتعلمونه.] بعد إكمال الطلاب لها ، يمكنهم تقديم بيانات مهمة للمعلمين حول ما يعرفه الطلاب وما لا يعرفونه حتى نتمكن من التخطيط وفقًا لذلك. إنها أيضًا فرص ممتازة للطلاب للعمل كمعلمين مشاركين ويمكن لأولئك الذين لديهم معرفة أكبر حول موضوع ما مشاركتها مع أولئك الذين لديهم القليل. أخيرًا ، يمكن أن تساعدنا الأسئلة التي يطرحها الطلاب على تحديد اهتمامات الطلاب ، والتي يمكننا أيضًا استخدامها في تخطيطنا لجعل الدروس أكثر صلة.

تستمر قصة الإعلان أسفل الإعلان

هناك طرق أخرى كثيرة لتفعيل وتوفير المعرفة المسبقة. الأهم من ذلك أنه يتم إجراؤه في كثير من الأحيان ، وليس كيف نقوم به.

توفير السقالات لتعظيم احتمالات نجاح الطالب

كما ذكرنا سابقًا ، يُظهر البحث أن طلابنا يتعلمون من نجاحاتهم أكثر من احتمال تعلمهم من إخفاقاتهم. خلال مسيرتي المهنية التي دامت 19 عامًا كمنظم مجتمعي (قبل أن أصبح مدرسًا قبل 17 عامًا) ، اعتدنا أن نقول ، 'لا يحتاج الناس إلى مساعدتنا حتى يفشلوا - يمكنهم القيام بذلك جيدًا بمفردهم.'

السقالات في التعليم هي دعائم استراتيجية تحرك الطلاب في اتجاه أن يكونوا قادرين على التعلم وإنجاز المهمة في نهاية المطاف بأنفسهم. تعد مخططات K-W-L والمخططات الرسومية نوعين من السقالات التي تم ذكرها بالفعل. مبتدئين الجمل ، استراتيجيات تدوين الملاحظات و إطارات الكتابة ، استخدام جوجل المترجم ، و مفردات ما قبل التدريس ليست سوى عدد قليل من العديد من أنواع السقالات الأخرى.

العمل مع الطلاب لمساعدتهم على تحديد السقالات التي تناسبهم بشكل أفضل وفي ظل الظروف ، والتعاون معًا لتحديد متى يحتاج المعلمون إلى توفيرها ومتى يمكن للطلاب إنشاء مخططاتهم الخاصة (مثل المخططات الرسومية بعد أن يصبحوا على دراية بأنواع مختلفة) ، وإنشاء شروط وكالة طلابية حتى يتمكنوا من تحديد متى لم يعودوا بحاجة إليها ، كلها 'تحركات المعلم' الحاسمة.

إضفاء الطابع الشخصي على التعليمات

التعلم المخصص غالبًا ما تشير هذه الأيام إلى استخدام الخوارزميات في التكنولوجيا لتقديم دروس تكيفية. للعديد من معلمي ELL ، فهذا يعني حقًا التعرف على الطلاب وتعزيز التعلم النشط والتأكيد التفاضل .

تقنيةعلبةلها دور في التعليمات الشخصية. على سبيل المثال ، الأدوات عبر الإنترنت التي تحتوي على ميزة تكيفية ، والتي تعدل الأسئلة بناءً على الردود السابقة (أحب ريشة للغة الإنجليزية وهناك العديد من مواقع الرياضيات التي تفعل الشيء نفسه) ، يمكن أن تكون مفيدة جدًا للطلاب. ولكن لتعديل تنظيم مجتمعي قديم بالقول: للتكنولوجيا مكانها في التعليم ، ويجب أيضًا أن تظل في مكانها.

وفي الحقيقة ، إذا كنا سنكون قادرين على 'تقني' أنفسنا للتميز الأكاديمي ، ألم يكن هذا قد حدث في العديد من الأماكن على مدار الخمسة عشر شهرًا الماضية؟

أنا لا أقترح ذلك كل شىء (أو حتى معظم) ما يُقال باسم 'التعلم السريع' هو عملية احتيال ، لا سيما من حيث صلتها تعليم الرياضيات . ولا أقول إن هذه العناصر السبعة هي الاستراتيجيات التعليمية الوحيدة التي يجب على المعلمين استخدامها.

يشارك الكاتب سيث جودين قدرًا لا بأس به من الأخطاء ، ولكنه يقوم أيضًا ببعض الضربات. واحد من الأخير ، على ما أعتقد ، هو الملاحظة الأخيرة أننا يجب أن نقضي وقتًا أقل على العناصر التي نعتبرها 'عاجلة' ومن المرجح أن تختفي ، والمزيد من الجهد على الأشياء التي نعتبرها 'مهمة' ، والتي من المحتمل أن تكون موجودة لفترة من الوقت.

نحن المدرسين نتعرض بانتظام 'بنكهات الشهر' العاجلة -هذهاستراتيجية ، برنامج ، كتاب مدرسي ، لغة أكاديمية.

ما أقترحه هو أنه قد يكون لدينا المزيد لنتعلمه من زملاء معلمي ELL - وغيرهم - الذين استخدموا هذه العناصر السبعة لسنوات. هناك ثروة من الخبرة في انتظار الاستفادة منها من قبل قادة المنطقة ومديري المدارس.

من المؤكد أن سماع الطلاب أنهم يقومون بـ 'التعلم السريع' أفضل من سماع أنهم يتلقون العلاج من 'فقدان التعلم'. إن امتلاك هذا النوع من 'العقلية' بدلاً من العلاج لا يمكن أن يؤذي المعلمين أيضًا.

ولكن لنكن واضحين: ما يحتاجه طلابنا حقًا هو مجرد تعليم جيد ، وليس كلمات طنانة جديدة.